منتدى مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة ( القسم العربي )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

» التدريب على الاخلاء في حالة الحريق - 24/10/2011
الطفل الذكي (1) Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 10:54 am من طرف Lubaba Alomari

» مشروع تشجير المدرسة - 20/10/2011
الطفل الذكي (1) Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 10:06 am من طرف Lubaba Alomari

» رحلة مدرسية للطلاب 13/10/2011
الطفل الذكي (1) Emptyالخميس ديسمبر 01, 2011 10:51 am من طرف Lubaba Alomari

» انشطة طالبات نادي الادب - 19/10/2011
الطفل الذكي (1) Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 10:18 pm من طرف Lubaba Alomari

» الوضوء طلاب صف ثاني - 14/11/2011
الطفل الذكي (1) Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 10:16 am من طرف Lubaba Alomari

» البئه من منضور القران
الطفل الذكي (1) Emptyالثلاثاء نوفمبر 01, 2011 4:57 am من طرف mona

» الخطة الأسبوعية للصف الرابع من الأحد 23-10 إلى الخميس 27-9
الطفل الذكي (1) Emptyالخميس أكتوبر 20, 2011 2:10 am من طرف مس إسراء

» الخطة الأسبوعية للصف الثالث من الأحد 23-10 إلى الخميس 27-9
الطفل الذكي (1) Emptyالخميس أكتوبر 20, 2011 2:09 am من طرف مس إسراء

» الخطة الأسبوعية للصف الثاني من الأحد 23-10 إلى الخميس 27-9
الطفل الذكي (1) Emptyالخميس أكتوبر 20, 2011 2:07 am من طرف مس إسراء

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    الطفل الذكي (1)

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 52
    نقاط : 151
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010
    الموقع : أبوظبي

    الطفل الذكي (1) Empty الطفل الذكي (1)

    مُساهمة  Admin الجمعة يوليو 02, 2010 1:02 pm

    الطفل الذكي (1) 57acff1ce1

    أظهرت البحوث العلمية التي أُجريت خلال ثلاثة عقود بأن التركيز على الجهد – و ليس على الذكاء أو الموهبة – هو مفتاح النجاح الرئيسي في المدرسة و في الحياة.

    جوناثان كان طالبا متفوقا تنقل بسهولة من مرحلة إلى أخرى يكمل واجباته المدرسية بسهولة و يحصل على الامتياز بشكل روتيني . جوناثان كان يستغرب من الصعوبة التي يجدها زملاؤه في بعض المواد, فأخبره والداه أنه يمتلك موهبة خاصة . فجأة في الصف السابع, فقد جوناثان الاهتمام بالدراسة, رفض القيام بالواجبات أو الدراسة للامتحانات. و نتيجة لذلك, هبطت درجاته بشدة و بسرعة . حاول والداه تعزيز ثقته بالتأكيد عليه أنه كان فتىً ذكياً. لكن محاولاتهم لتشجيع جوناثان باءت بالفشل. فالواجبات المدرسية, التي حاول جوناثان المحافظة عليها, كانت مملة و عديمة الجدوى بالنسبة له.

    مجتمعنا يمجد الموهبة, و يفترض كثير من الناس أن امتلاك الذكاء أو الموهبة – إضافةً للثقة – هو وصفة النجاح. لكن في الحقيقة, أكثر من ثلاثين عاماً من التحقيق العلمي توضح أن المبالغة في التأكيد على الذكاء و الموهبة تجعل الناس معرضين للفشل و الخوف من التحدي و عدم الرغبة في معالجة ضعفهم.

    هذا يظهر في كثير من الأطفال أمثال جوناثان, اللذين يتقدموا خلال المراحل الدراسية المبكرة تحت الفكرة الخطيرة بأن إنجازاتهم الأكاديمية بدون جهد مبذول تظهرهم أذكياء و موهوبين. مثل هؤلاء الأطفال يحملوا بداخلهم اعتقادات كامنة بأن الذكاء فطري و ثابت, هذا الاعتقاد يجعل الكفاح من أجل التعلم أقل أهمية من الذكاء. وهذا يجعلهم ينظروا إلى التحديات أو الأخطاء أو حتى الحاجة إلى بذل مجهود إضافي على أنها خطر تهدد شخصياتهم عوضاً عن كونها مساعدة لتطوير الذات. حتى انهم يفقدون الثقة و الحافز عندما يصبح العمل ليس سهلاً كما كان في السابق بالنسبة لهم.

    مدح قدرة الطفل الفطرية, كما فعل والدا جوناثان, يعزز طريقة التفكير هذه , و التي تمنع الرياضيين أو الناس في القوى العاملة و حتى في الزيجات من المحافظة على إمكانياتهم. من جانب آخر, أظهرت الدراسة أن تعليم الناس كيفية التفكير بطريقة نامية و التركيز على الجهد عوضاً عن الذكاء و الموهبة – يساعد في جعلهم أناس ناجحين في المدرسة و في الحياة.
    [b][center]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 12, 2024 2:43 am